اذا كنت تعاني من القلق.. تناول هذه الأطعمة

0 151

القلق مشكلة شائعة يعاني منها الكثير. يعرف على اضطراب عصبي يرتبط أحيانًا بمشاكل تؤثر على الدماغ. يوصف الدواء عادة لعلاج حالات القلق.

لكن بصرف النظر عن الأدوية هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لتخفيف أعراض القَلق. من التمارين إلى التنفس العميق بالإضافة إلى حقيقة أن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في تقليل خطورة الحالة وهذه الأعراض وإليكم ما يلي:. أطعمة ومشروبات يمكن أن تخفف من القلق.

البابونج: وهو عشب يمكن أن يساعد في تخفيف القَلق. يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي ثبت علميًا أنها تقلل الالتهاب مما يقلل من خطر القلق.

الزبادي: إذا كنت تعاني من القلق، فإن الزبادي هو أفضل شيء يمكنك تضمينه في نظامك الغذائي. يمكن للبروبيوتيك أو البكتيريا المفيدة الموجودة في العديد من أنواع الزبادي أن تحسن العديد من جوانب صحتك بما في ذلك الصحة العقلية.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على حمض أميني له تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية ويخفف من القلق، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

الكركم: يحتوي الكركم على الزيوت الأساسية والأصباغ التي تذوب في الماء. يحتوي الكركم على مركبات الكركمين وهي: بيسيد يميثوكسي كركمين، ووالديميثوكسي كركمين. بالإضافة إلى الزيوت الطيارّة مثل: الأتلانتون، والزنجبيرين، والتيرميرون، والراتنجات، والبروتينات، والسكريات. يساعد الكركم على امتصاص أوميغا 3 بشكل أسرع، ويحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، كما أن إضافة الكركم إلى نظامك الغذائي يساعد في تخفيف القلق.

الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافانول وهي مضادات الأكسدة التي يمكن أن تفيد وظائف المخ وتحسن إمداد الدماغ بالدم. والتكيف مع الضغوطات التي نواجهها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.