20 مليون إنسان في عهدة الهلال الأحمر التركي

0 169

أكد الهلال الأحمر التركي أنه يكرس كل إمكاناته لحماية كرامة الإنسان ودعم الاحتياجات الأساسية للمحتاجين، وأنه سيبقى سندًا للمحتاجين في العديد من البلدان.

وقال رئيس الهلال كرم قنق: إن خدماتنا وصلت إلى العديد من البلدان وتمكنا من  إيصال مساعدات إنسانية لأكثر من 20 مليون شخص، مؤكدًا أن مؤسسته إيصال المساعدات الإنسانية إلى العديد من الأسر المتعففة داخل تركيا، وكذلك على الصعيدين الوطني والدولي.

وأضاف قنق في تصريحات له اليوم أن وفود مؤسسته الدائمة تنشط في  أفغانستان وسوريا والصومال وجنوب السودان والسنغال والعديد من المناطق أبرزها البلقان وبلغاريا والبوسنة والهرسك واليمن، وتنظم أنشطة مهمة لدعم المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضا/ الهلال الأحمر يصدر تحذيرًا هامًا للسوريين في تركيا

وأوضح أن العاملين في الهلال الأحمر التركي تمد يد العون للأسر المنكوبة في العديد من مناطق الصراعات والكوارث، ويعملون جاهدين لتوفير الحماية والدعم الإنساني للأشخاص في هذه المناطق.

وأشار إلى أنهم قدموا خدماتهم إلى أكثر من 20 مليون إنسان حول العالم في العام الماضي، مؤكدا أن الرقم سيكون أكبر خلال العام الجاري.

ولفت قنق إلى أن معظم مشاكل العالم زادت بسبب الأزمات العالمية والسياسات التي لا تراعي مصالح البشر، موضحا أن عدد المهجرين حول العالم ممن أجبروا على مغادرة منازلهم بسبب الصراعات تجاوز 80 مليونًا.

ودعا العاملين في المجال الإنساني إلى زيادة أنشطتهم، خاصة أن عدد المهاجرين بسبب الأزمات الاقتصادية حول العالم وصل إلى 250 مليونًا.

وفي سياق متصل أبدى رئيس الهلال الأحمر التركي استعداد مؤسسته لتوفير المساعدات الإنسانية للمهاجرين الذين يتطلعون للوصول إلى أوروبا على الحدود البيلاروسية مع بولندا.

وتابع: “مشكلة الهجرة غير النظامية باتت تقض مضاجع الكثير من البلدان وأن الموجودين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا يتعرضون لمشاهد لا تليق بالكرامة الإنسانية”.

وأكد قنق أنه أجرى زيارة إلى المنطقة المذكورة وعبر من هناك عن دعم الهلال الأحمر التركي للجهود الإنسانية التي يبذلها الصليب الأحمر البيلاروسي.

اقرأ أيضا/ الأتراك يشيعون جثمان شهيدالهلال الأحمر إلى مثواه الأخير

وفي وقت سابق وجه الهلال الأحمر التركي، اليوم الخميس، تحزيرًا هامًا للسوريين في تركيا .

وقال الهلال الأحمر في بيان نشره على صفحته في موقع فيسبوك، أنه على السوريين التأكد من الذين يزورون منازلهم باسم الهـلال الأحمر التركي .

وأضاف أنه يحق لكم طلب هوية الموظف الذي يزوركم في منزلكم والتعرف على أنه موظف لدى الهـلال الأحمر التركي أو مکتب وقف التضامن الاجتماعي أو الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر .

وتابع إذا كان لديكم شك حول أي موظف يزوركم یرجی طلب إبراز هويته لكم والاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 .

وكان قد نشر الهـلال الأحمر التركي، الخميس 23 سبتمبر 2021، تغريرة على حسابه في تويتر، حذر فيها حملة بطاقات الهلال من إلغائها في عدم تحديث بياناتهم .

ودعا الهـلال الأحمر التركي حملة بطاقاته إلى ضرورة الاسراع في تحديث بياناتهم حتى لا يتم إلغائها وفقدان حق الحصول على ميزاتها .

وقال الهلال أنه يجب تحديث البيانات المستفيدين لدى مديرية الأحول المدنية في حال تغيير عنوان السكن أو الإنتقال من مكان لآخر.

وأضاف أنه يتوجب على حامل البطاقة إبلاغ مركز الهلال الأحـمر التابع للمنطقة. التي يسكن فيها بعد إتمامه للإجراءات المطلوبة في مديرية الأحوال المدنية.

هي أكبر منظمة إنسانية في تركيا، وجزء من جمعية الصليب والهلال الأحمر الدولي. مثل نظيراتها في بلدان أخرى. فهي منظمة غير حكومية. جميع جمعيات ومنظمات الهـلال الأحمر داخل الأراضي العثمانية السابقة هي في الأساس كانت جزء من جمعية الهـلال الأحمر.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.