إعلان فرص عقارية في تركيا

دراسة جديدة تكشف عن اخبار سارة لعشاق القهوة

0 129

كشفت دراسة حديثة كيف يقلل الكافيين من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وجد الباحثون أن الكافيين يخفض مستويات البروتين الدهني المحول للدم من النوع 9 (PCSK9) ، والذي بدوره يخفض الكوليسترول “الضار” أو كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL).
تساهم المستويات العالية من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة في الإصابة بأمراض القلب التاجية.
يقوم الباحثون بتطوير مشتقات جديدة من الكافيين كعلاجات محتملة لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية.
ويقدر نحو 18.2 مليون من البالغين الذين تبلغ أعمارهم 20 عامًا أو أكثر يعانون من مرض الشريان التاجي في الولايات المتحدة.

توفي حوالي 361000 شخص في الولايات المتحدة في عام 2019 بسبب أمراض القلب التاجية ، وتحدث 20٪ من الوفيات بين البالغين الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا.

وتشير الأبحاث الحديثة إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون الكافيين في المشروبات غير الكحولية بجرعات تزيد عن 600 ملليغرام (ملغ) في اليوم قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

دفع هذا الباحثين في جامعة ماكماستر في كندا للتحقيق في الآلية الكامنة وراء تأثير الكافيين في الوقاية من أمراض القلب.

نشر الفريق نتائجهم في مجلة اتصالات الطبيعة٬ وتكونت الدراسة من سلسلة من التجارب على خلايا الكبد والفئران ووجدت أن الكافيين:

منع التعبير الجيني PCSK9 وإنتاج البروتين PCSK9 في خلايا الكبد
منع تنشيط SREBP2 والتعبير عن PCSK9 في خلايا الكبد
يثبط إفراز بروتينات PCSK9 ويزيد LDLR في الفئران
أدت هذه الإجراءات معًا إلى زيادة نقل الكوليسترول الضار من الدم إلى خلايا الكبد.

اختبر الباحثين أيضًا كيف أثرت جرعة 400 ملغ من الكافيين على مستويات PCSK9 لدى متطوعين أصحاء وصائمين. في غضون ساعتين ، قلل الكافيين من مستويات PCSK9 بنسبة 25٪ بعد ساعتين و 21٪ بعد 4 ساعات .

المشاركون الصائمون في المجموعة الضابطة الذين لم يستهلكوا الكافيين لم يواجهوا تغيرات في مستويات PCSK9 في هذه الفترات الزمنية.

علق الدكتور جرينفيلد على نتائج الدراسة ، “لذا فإن فكرة أن الكافيين قد يكون شيئًا مفيدًا ومحاولة معرفة سبب فائدته كانت مهمة حقًا. يبدو أن الكافيين […] يوقف إنتاج PCSK9 “.

وأوضح قائلاً: “هذا أمر جيد لأنه إذا كان هناك عدد أقل من PCSK9 ، فسيكون هناك المزيد من مستقبلات الكبد ، وقدرة [أكبر] على إزالة الكوليسترول الزائد من الدم.”

جرعة 400 ملغ من الكافيين التي استهلكها المشاركون في الدراسة هي موصى بها من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) من الكافيين يوميا ، وفقا للدكتور جرينفيلد.

وذكر أن “فنجان قهوة سعة 8 أونصات [يحتوي] على ما بين 80 [و] 100 ملليغرام من الكافيين٬ ومع ذلك ، فإن تناول الكافيين قد يسبب الخفقان أو التوتر ، مما قد يكون مزعجًا لبعض الناس.

يقوم الباحثون في هذه الدراسة بتطوير الزانثين – جزيئات مماثلة للكافيين – والتي تمنع PCSK9 إلى حد كبير ، دون الآثار الجانبية التي يمكن ملاحظتها مع الكافيين.

يوضح الدكتور جاكوب ماغولان ، المؤلف المشارك والأستاذ المشارك في قسم الكيمياء الحيوية والعلوم الطبية الحيوية في McMaster ، “نحن متحمسون لمتابعة هذه الفئة الجديدة من الأدوية – أو المغذيات – من أجل العلاج والوقاية المحتملة من أمراض القلب والأوعية الدموية. ”

دكتور ريتشارد أوستن، Ph.D. ، مؤلف كبير وأستاذ في قسم الطب في McMaster وعضو في مركز هاميلتون لأبحاث الكلى في معهد أبحاث سانت جوز هاميلتون ، يوضح:

“لدى شاربي القهوة والشاي سبب صحي مهم آخر للفرح – بدون السكر. توفر هذه النتائج الآن الآلية الأساسية التي يمكن من خلالها للكافيين ومشتقاته التخفيف من مستويات PCSK9 في الدم وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ترجمة: موقع تركيا الان
المصدر: medicalnewstoday

ملاحظة: قدمت تركيا الان هذه المواد كمعلومة لك. ليس المقصود أن تحل محل الخبرة الطبية وطبيبك الخاص٬ نحن نشجعك على مناقشة أي قرارات بشأن العلاج أو الرعاية مع طبيبك الخاص بك. إن ذكر أي منتج أو خدمة أو علاج لا يعتبر مرشح او مصادق من قبل تركيا الان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.