تحذيرات من انخفاض درجات الحرارة نهاية الأسبوع في تركيا

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الجمعة، من انخفاض درجات الحرارة بحيث تكون أعلى من معدلها الموسمي مع سقوط الأمطار نهاية الأسبوع .

 

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، إن الجو اليوم غائم جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد، وفي بحر إيجة الساحلي وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وشرق البحر الأسود وشمال شرق الأناضول وأدرنه وكيركلاريلي وتكيرداغ وباليكسير جنوب تشاناكالي، أنطاليا، إسبرطة، كاستامانو ستسقط أمطار غزيرة .

 

ستنخفض درجات الحرارة مع هطول الأمطار

 

 

وأضافت أنه غدًا السبت ستسقط أمطار غزيرة في منطقة مرمرة ووسط وغرب البحر الأسود، وبحر إيجة، ووسط وغرب البحر الأبيض المتوسط ​، والأجزاء الداخلية والغربية من منطقة وسط الأناضول والأجزاء الداخلية من شرق الأناضول وستسقط الأمطار على شكل زخات في غرب البحر الأسود ومناطق البحر الأبيض المتوسط ​​وفي الأجزاء الداخلية من بحر إيجه، في المناطق المتبقية يسود طقس غائم جزئيًا وشديدًا، ومن المتوقع أن تهب الرياح من الجنوب على شكل عاصفة قوية في بعض الأماكن .

 

وتابعت أنه سيشهد يوم الأحد سقوط أمطار في جميع أنحاء شرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول، باستثناء شرق الأناضول، ومن المتوقع أن يكون سقوط الأمطار قويًا في الأماكن الداخلية.

 

وأشارت أن درجات الحرارة ستكون بشكل عام أعلى من المعتاد الموسمية وستنخفض في الأجزاء الشمالية والداخلية والغربية بدءًا من الأجزاء الغربية وستنخفض حول الأعياد الموسمية اعتبارًا من يوم غد السبت، من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار في معظم أنحاء البلاد الأسبوع المقبل.

 

ستنخفض درجات الحرارة مع هطول الأمطار

 

وقالت الأرصاد التركية،من المتوقع أن تهب الرياح على شكل عاصفة اعتبارًا من المساء في منطقة بحر إيجه .

وأضافت أن الرياح ستهب على شكل عاصفة من 6 إلى 8 قوة (50-75 كم / ساعة) من الجنوب وقوة 9 ( 90 كم / ساعة) عاصفة قوية من الجنوب بعد ساعات المساء .

وتابعت أن العاصفة ستفقد تأثيرها بعد ظهر يوم غدًا .

وأشارت إلى أن الرياح ستهب على شكل عاصفة في جنوب إيجه بقوة 6 إلى 8 (50-75 كم / ساعة) من الجنوب ، تبدأ من صباح الغد ، وستفقد تأثيرها في ساعات المساء.

وقالت الأرصاد التركية، أن منطقة الزلزال ستكون الطقس فيها غائمم جزئياً وشديدة الغيوم وستكون الأمطار متقطعة في شرق ماردين .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.