رئيس حزب الشعب الجمهوري يحذر من تجاهل حزب الشعوب الديمقراطي

حذر رئيس حزب الشعب الجمهوري السابق ألتان أويمن، الجمعة، حزبه من تجاهل حزب الشعوب الديمقراطي .

وقال ألتان أويمن، في مقابلة صحفية مع حسن جمال على قناة T24: “الطريقة المنطقية هي عدم نسيان وجود حزب الشعوب الديمقراطي كحزب سياسي والقيام بما هو ضروري”.

وأضاف ألتان أويمن : “كل شيء يسير على ما يرام في الوقت الحالي، لكن دعونا نعرف ذلك جيدًا لا يمكن تحقيق النهاية السعيدة بتجاهل حزب الشعوب الديمقراطي يجب عدم نسيان وجود حزب الشعوب الديمقراطي باعتباره سياسيًا الحزب والقيام بما هو ضروري، السيد كيليتشدار أوغلو بالطبع  يدرك هذه الحقيقة أيضًا” .

وكان قد دعا الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي مدحت سنجار السيد كيليتشدار أوغلو لزيارة حزبه لمناقشة التحالف معه لدعمه في الانتخابات المقبلة  وتلقى حزب الشعوب الديمقراطي ردًا إيجابيًا من حزب الشعب الجمهوري حول طلبه .

وقال كيليتشدار أوغلو  بأنه سيزور حزب الشعوب الديمقراطي وجميع الأحزاب هي بالفعل مطلب ديمقراطي، لدي بالفعل تفاهم يحاول الوصول إلى جميع شرائح المجتمع وقد حاولت تنفيذه سأواصل العمل في هذا الاتجاه “.

وأضاف :”بالطبع سألتقي بحزب الشعوب الديمقراطي، فما المانع من الزيارة؟ زيارة جميع الأحزاب هي واجب ومطلب من متطلبات الديمقراطية”.

وفي ذات السياق قال الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي مدحت سنجار:
“لن يكون اجتماعنا مع حزب الشعب الجمهوري، بل سيكون مع مرشح “تحالف الأمة” وفريقه، لذلك تداول عناوين من قبيل “اجتماع حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديمقراطي” أمر غير صحيح .

وكانت قد قال رئيس حزب الشعوب الديمقراطي السابق “صلاح الدين دميرطاش” بأن حزب الشعوب الديمقراطي ينتظر زيارة السيد كيلتشدار أوغلو إلى مقر الحزب والتوافق معه حتى يتمكنوا من التصويت له عن رغبة وحب وطيب خاطر، هدفنا هو التأكد من أن السيد كيلتشدار أوغلو هو المرشح المشترك لكل تركيا.

وألغت المحكمة الدستورية بأغلبية الأصوات الحجب المؤقت للحسابات البنكية التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الذي يحصل من خلالها على مساعدات من خزانة الدولة.

ويرفض حزب الجيد بقيادة ميرال أكشنار انضمام حزب الشعوب الديمقراطي إلى الطاولة السداسية لعلاقته بحزب العمال الكردستاني الإرهابي المصنف على قائمة الإرهاب في تركيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.