استقالة أعداد كبيرة من صفوف أحزاب المعارضة التركية بسبب التحالفات!

كشفت وسائل إعلام، الخميس، عن استقالة أعداد كبيرة من أعضاء حزب الرفاه من جديد وحزب المستقبل المعارضين على خلفية التحالفات السياسية .وقالت أن حوالي 120 شخصًا من حزب الرفاه استقالوا في منطقة أورهان غازي بسبب رفض حزبهم السابق الإنضمام لتحالف الشعب الحاكم  الذي يترأسه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.وأضافت أن نسبة كبيرة من أعضاء مجلس إدارة رئاسة منطقة أورهان غازي إستقالوا من حزبهم وانضموا إلى حزب ” العدالة والتنمية”.

وقال رئيس منطقة منطقة أورهان غازي في حزب العدالة والتنمية السيد “جوخان أوسلو” ، رحب برئيس الشؤون السياسية والقانونية في حزب الرفاه السيد” زكريا دوغان” والرئيس الإداري والمجموعة المرافقة لهما، بطريقته الخاصة قائلاً: “مرحباً بكم في عائلتنا وفي منظمتنا”.

وعلق “زكريا دوغان”، الذي استقال من منصبه السابق في حزب “الرفاه”: ” أود أن أتقدم بجزيل الشكر لرئيس منطقتنا وأعضاء مجلس الإدارة على الترحيب الحار الذي استقبلونا به”.

وحول السبب الذي جعلهم يتخذوا قرار الاستقالة من حزب “الرفاه” والإنضمام لحزب”العدالة والتنمية” قال: “إن التاريخ لاينبغي أن يجعلنا من الذين إتخذوا الجانب الخطأ، وأضاف “أعتقد أن مكاننا يجب أن يكون مع رئيسنا “رجب طيب أردوغان” وهذا الإختيار الأفضل لهذا النضال”.

وأعلن رئاسة منطقة أفجيلار لحزب المستقبل أحمد شاهين، الاستقالة من منصبه ومع 20 آخرين من قيادة الحزب والانضمام إلى حزب العدالة والتنمية في حفل رسمي وارتدى رئيس حزب العدالة والتنمية الإقليمي عثمان نوري كباكتيب شارة شاهين شخصياً.

وقال شاهين أنه كان رئيسًا لمنطقة أفجيلار التابعة لحزب المستقبل لمدة عامين ونصف مضيفًا: “الوطن، الأمة هم أغلى ما لدينا وعندما يتعلق الأمر بهذه الأمور، فإن الباقي هو مجرد تفاصيل”.

وتابع : “الذين يقولون سنحول آيا صوفيا إلى متحف مرة أخرى وسنجلب الحكم الذاتي إلى هكاري قررنا الوقوف ضدهم وإلى جانب رئيسنا السيد رجب طيب أردوغان ونحن نمضي قدمًا على هذا الطريق عسى أن ينير ربي الطريق الذي انطلقنا فيه عسى أن تكون وحدتنا وتضامننا إلى الأبد”.

ورحب رئيس إقليم حزب العدالة والتنمية عثمان نوري كباكتيب بشاهين بقوله “أهلا بكم لأولئك الذين استقالوا من حزب المستقبل وانضموا إلى حزب العدالة والتنمية. وأكد أن حزبهم سيصبح أقوى مع المشاركين الجدد وقال إنهم سيوسعون ويعززون تركيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.