الخارجية الأمريكية تعلق على تصريحات الرئيس أردوغان حول زيارة سفيرها إلى كيليتشدار أوغلو

علقت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول زيارة سفيرها جيف فليك إلى مرشح تحالف المعارضة التركية كمال كيليتشدار أوغلو.

 

وقالت الخارجية التركية، في بيان، إن :”سفراء الولايات المتحدة في الخارج يجتمعون بانتظام مع أعضاء الحكومة والصحافة والأحزاب السياسية المختلفة والمجتمع المدني والزملاء الدبلوماسيين كجزء من بعثاتهم الدبلوماسية الروتينية، لفهم التطورات في البلدان التي يخدمون فيها، وينطبق الشيء نفسه على السفير فليك في تركيا”.

 

 

وكانت قد  انتقد الرئيس رجب طيب أردوغان، الأحد، زيارة السفير الأمريكي جيفري فليك إلى مرشح المعارضة التركي الرئاسي كمال كيليتشدار أوغلو.

وقال أردوغان، بأن أبوابه مغلقة في وجه السفير الأمريكي لدى أنقرة، بعد عقده لقاء مع كيليشدار أوغلو.

 

وأضاف : “سفير جو بايدن يزور باي كمال.. عار عليك، فكر بعقلك أنت سفير.. محاورك هنا هو رئيس الدولة.. بأي وجه ستقف بعد ذلك وتطلب موعدا مع الرئيس؟ أبوابنا مغلقة أمامه، لم يعد بإمكانه الدخول.. لماذا؟ دعوه يعرف مكانه”.

 

وتابع :”أن “السفير يحب أن يعرف كيف يتصرف.. إذا كان لا يعرف ذلك، فلن يتمكن من دخول هذا الباب”.

 

وكان قد صرح أونال شيفيكيز، مستشار كيليشدار أوغلو للسياسة الخارجية: “التقى المرشح الرئاسي التركي من سبعة أحزاب معارضة كمال كيليشدار أوغلو بالسفير الأمريكي جيفري فليك بمبادرة من السفير”.

2 تعليقات
  1. احمد يقول

    امريكا تصرخ بالديمقراطية لكنها تعمل بكل جهدها تدمير الديمقراطية الحقيقة . هل تتذكرون مذا عملت امريكا بروسيا بعد فوز ترمب ؟ بحجة التدخل بالانتخابات و الشأن الداخلي . فاذا لماذا امريكا تتدخل في انتخابات الدول الاخرى والشأن الداخلي وتحاول تزوير الانتخابات بطريقة غير مباشرة بارسالها جماعة اوباما الشاذ القرد الى تركيا ؟ لمذا سياسيو تركيا لا يتكلمون بهذه لتدخلهم بالانتخابات . اين الديمقراطية وارادة الشعوب ؟ حكومة امريكا حكومة منافقة ومجموعة عصابة وحرامية وليس لهم اي مبادئ او شرف

  2. احمد يقول

    في حال فوز المعاضرة امريكا ستخسر الجزء الاكبر من مساندة تركيا وايران ستكون هي الرابحة لان الحقير كمال قندرة اغولو شيعي علوي حاقد و اعلن بانه يكون مع ايران وبشار اسد . اي المنطقة تكون بحكم الملالي تركيا و سوريا و عراق و ايران و لبنان واليمن وهكذا .الا اذا كان الكلام صحيح ايران هي تابعة لامريكا واسرائيل وكلها لعب في لعب لتدمير السنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.