6 حالات انتحار في مصر بسبب نتائج الثانوية

أقدم ستة طلاب وطالبات مصريين على الانتحار بسبب نتائج الثانوية العامة ورسوبهم في بعض المواد وعدم حصولهم على المجموع الكافي للالتحاق بالكليات الجامعية.

وتشير التقارير إلى حدوث حالة انتحار في محافظة سوهاج جنوب مصر، حيث توفيت طالبة بعد تناولها مادة سامة بعد دقائق من إعلان نتيجة الثانوية.

وفي مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، قامت طالبتان بالانتحار بتناول حبة الغلة السامة بعد الرسوب، أما في مدينة كفر شكر تناولت طالبة مبيد حشري جراء عدم حصولها على مجموع يؤهلها للالتحاق بالكلية التي ترغب فيها.

وفي محافظة الشرقية، قدمت فتاة على الانتحار داخل غرفتها بشنق نفسها بعد رسوبها في امتحان الثانوية خوفًا من غضب عائلتها.

كما قامت فتاة في مدينة بلبيس بالانتحار بعد الرسوب في امتحان الثانوية، على الرغم من جهود إنقاذها التي باءت بالفشل.

وقبل ذلك، سجلت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية شمال مصر حالة انتحار لأول طالبة، حيث قامت بتناول حبة الغلال السامة بعد رسوبها في الثانوية العامة.

وحول مصرع طالبة بسوهاج، تلقت السلطات بلاغًا بتناولها حبة الغلة السامة بعد رسوبها في إحدى المواد، حيث لم تتحمل الصدمة وأصيبت بإعياء شديد، وتم نقلها إلى المستشفى لكنها توفيت.

وخلال التحقيقات، تبيّن أن الطالبة “ح. ا. ك” قد رسبت في إحدى المواد الدراسية، وعلى الرغم من إمكانية إعادة الامتحان في الفترة الثانية، إلا أنها أرادت الحصول على مجموع كبير يؤهلها للالتحاق بإحدى الكليات، ولذا قررت الانتحار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.