طرق فعالة لخسارة الوزن أثناء النوم

0

عند اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن يصبح الميزان رفيقًا دائمًا طوال اليوم، على الرغم من توصيات الأطباء بعدم قياس الوزن طوال الوقت وكل يوم. إلا أن الفضول دائمًا يقودنا إلى الوقوف على الميزان مرتين أو 3 مرات يومياً.

وإذا قمت بقياس وزنك قبل النوم ليلًا ومرة ​​أخرى في الصباح، فقد تلاحظ أن وزنك يمكن أن ينخفض ​​في الصباح، وهذا يحدث لأنك تفقد الماء خلال الليل من خلال التنفس والعرق.

ولكن حتى عندما يكون الجسم في حالة راحة تستمر أعضاء وأنظمة الجسم في العمل ويستهلك عملهم السعرات الحرارية. ولكن قد يبدو أقل مقارنة بساعات الاستيقاظ.

وفقاً لأخصائي التغذية فإن حرق السعرات الحرارية خلال الليل ليس بالأمر المستحيل. وهناك عدد من الطرق اليسيرة التي قد تساعد على خسارة الوزن أثناء النوم من خلال تنشيط عملية الأيض، وأهم هذه الطرق ما يلي:
رفع الأوزان في الليل
بعد انتهاء العمل، حاول الذهاب بشكل مباشر من مكتبك إلى نادي الألعاب الرياضية والبدء في رفع الأثقال. يمكنك زيادة معدل الأيض لديك لمدة تصل إلى 16 ساعة.
وفقًا لدراسة حديثة، انخفضت تركيزات سكر الدم والأنسولين والكوليسترول والدهون الثلاثية وكوليسترول LDL فقط لدى المشاركين الذين يمارسون الرياضة بانتظام ويرفعون الأوزان.

الاستحمام بماء بارد

ما يسمى “حمام الجليد” يساعدنا كثيرًا في إنقاص الوزن. يتكون جسمنا من نوعين من الدهون: الدهون البيضاء والدهون البنية. في حين أن الدهون البيضاء هي نوع من الدهون التي نطلق عليها بشكل عام المادة الإسفنجية في أجسامنا. والتي تظهر عندما نكتسب الوزن، ويمكن أن تساعدنا الدهون البنية على إنقاص الوزن.

تناول الشاي الأخضر

تعزز مركبات الفلافونويد التي توجد في الشاي الأخضر عملية التمثيل الغذائي، وإذا كان هذا هو الكوب الثالث في اليوم فسوف تحرق 3.5٪ من السعرات الحرارية بين عشية وضحاها. وفقًا لدراسة أمريكية تزيد مركبات الكاتشين الموجودة في الشاي الاخضر من معدل الدهون البنية لدى الأشخاص المشاركين في الدراسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.