لحرق أسرع لدهون البطن.. أفضل 3 مشروبات من خبراء تغذية

لم يطور العلماء بعد مشروبًا أو ما يمكن وصفه بـ “إكسير إنقاص الوزن” أو لحرق الدهون لكن هناك مشروبات أفضل لا تساعد في زيادة حجم الجسم والبطن، لكنها يمكن أن تساعد بدلاً من ذلك في إذابة الدهون أسرع عن طريق زيادة التمثيل الغذائي حتى يتمكن الجسم من حرق الدهون بصورة أكثر كفاءة.

 المخفوق الأخضر

لإشباع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات مع تجنب زيادة السكر المضاف يمكن تناول عصير المخوق الأخضر.

يوصي الخبراء بمُشروبات مصنوعة منزلية يمكن أن تحتوي على فواكهك أو خضرواتك المفضلة أو زبدة الجوز أو حليب المكسرات، أو حليب البقر.

يمنح تناول المخفوق ميزة القدرة على التحكم في مكوناته وتقليل استهلاك السكر المضاف، بالإضافة إلى إشباع الرغبة في تناول الحلويات بفضل المذاق الحلو للفاكهة.

شرب الماء

وفقاً لأخصائية التغذية سوزان بورمان يمكن أن يساعد تناول “المشروبات المحلاة بالسكر كثيفة السعرات الحرارية في ارتفاع نسبة السكر في الدم ودهون البطن، [لكن] لا يمكن قول العكس تمامًا، أي أن هناك شيئا يمكن شربه سيساعد على تقليل دهون البطن”.

أكدت الدكتورة بورمان أن الماء من “المشروبات الخالية من السعرات الحرارية، والتي تقلل بشكل عام، من إجمالي السعرات الحرارية، مما يمكن أن يساعد على التخلص من بعض الأرطال الزائدة، بما يعني أنه يتم فقد الدهون الحشوية، بالإضافة إلى الدهون الأخرى المتراكمة في الجسم”.

شاي أخضر

من بين المشروبات المهدئة والمنشطة التي تساعد على إذابة دهون البطن يلاحظ الدكتور دايكمان الشاي الأخضر الذي يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة – وهي مركبات نباتية نشطة بيولوجيًا.

كشفت دراسة نُشرت في مجلة Journal of Functional Foods أن الأشخاص الذين تناولوا مشروب الشاي الأخضر الغني بمضادات الاكسدة والكافيين فقدوا كمية هائلة من الدهون الحشوية على مدى 12 أسبوعًا مقارنة بمجموعة التحكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.