كم عدد مرات الجماع لحدوث الحمل؟

يعتمد إخصاب البويضة وحدوث الحمل على عدة عوامل حيث يحدث الحمل بعد الجماع الأول لدى بعض النساء فيما يتأخر لدى العديد من النساء لفترة حتى مع وجود علاقة حميمة متكررة مما يدفعهن إلى التساؤل عن عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة للحمل؟

والحقيقة أن عدد الجماع وتوقيت الجماع من أهم العوامل التي تؤثر على إمكانية الحمل، لذلك سنخبرك بكل التفاصيل في هذا المقال.

كم عدد مرات الجماع لحدوث الحمل؟

لا توجد إجابة برقم محدد لهذا السؤال لأن السؤال يعتمد على عدة عوامل أخرى مثل: عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل وصحتها وصحة البويضة وممارسة العلاقة الحميمة وقت الإباضة، إلخ

ممارسة العلاقة الحميمة يوميًا

أجرى الباحثون دراسة لتحديد ما إذا كان الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة قصيرة يحسن من جودة الحيوانات المنوية وأثره على نجاح عملية أطفال الأنابيب لـ 500 امرأة مشمولة في الدراسة، وأظهرت النتائج أن السائل المنوي بعد الامتناع عن القذف لمدة ثلاث كانت الساعات أكثر حركية من تلك التي جمعت بعد ثلاثة إلى سبعة أيام من الامتناع عن الجماعمما يعني أن الجماع المتكرر يزيد من فرصة الحمل، على عكس النظريات القديمة التي تنفي ذلك.

أكدت الأبحاث أن الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة يضر بالحمض النووي للحيوانات المنوية ويقلل من معدلات الخصوبة لدى الرجال لذلك تؤكد نتائج الأبحاث الحديثة أن ممارسة الجنس مرة أو مرتين يوميًا يزيد من مستوى الخصوبة لدى الرجال ويؤثر إيجابًا على فرص الحمل.

ممارسة العلاقة الحميمة في فترة التبويض

الإباضة هي أهم فترة يجب أن تحسبها أنت عزيزي بدقة إذا كنت تخططين للحمل لأن البويضة الناضجة تغادر المبيض وتذهب إلى قناة فالوب للتخصيب وممارسة العلاقة الحميمة خلال هذا الوقت تزيد من فرص الحمل وفترة الخصوبة هي عندما تكون معدلات الخصوبة في أعلى مستوياتها عند النساء بما في ذلك يوم خروج البويضة من المبيض والأيام القليلة التي تسبقها وممارسة العلاقة الحميمة خلال هذا الوقت تزيد بشكل كبير من فرص الحمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.