7 أسباب لممارسة العلاقة الحميمة يومياً

ويمكن للشخص أن يقرر ممارسة العلاقة الحميمة يومياً بناءً على رغباته الشخصية وحاجته، ويبقى الأمر مرتبطاً بالعلاقة التي تربط بين الزوجين ومدى قوتها.

في حين أن الإفراط في ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن يسبب آثار جانبية منها الشعور بالغضب، والإصابة بالتهاب أو تورم وحتى الشعور بألم أثناء الجماع، إلا أنها قد تكون مفيدة لصحة الجسم.

7 أسباب لممارسة العلاقة الحميمة يومياً

1. تحسين اللياقة البدنية: يعادل الجماع المكثف تمرينًا رياضيًا معتدل الشدة، مثل المشي السريع، كما يساعد على حرق السعرات الحرارية وتحسين اللياقة البدنية.

2. تقوية المناعة: يزيد الجماع من قوة جهاز المناعة وقدرته على مكافحة العدوى والأمراض المختلفة، كما يقلل فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

3. تحسين الذاكرة: يحسن الجماع تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، مما يؤدي إلى قوة الذاكرة.

4. فقدان الوزن: يحرق الجماع المزيد من السعرات الحرارية، مما يعمل على خفض الوزن.

5. تسكين الألم: يفرز المخ خلال الجماع هرمون الأندروفين الذي يعمل على تخفيف الصداع والألم في الجسم.

6. صحة القلب: يعمل الجماع على تحسين أداء القلب وتدفق الدم المؤكسج إلى جميع أنحاء الجسم.

7. تحسين الصحة النفسية: يعمل الجماع على إفراز هرمونات مثل الدوبامين والسيروتونين التي تحسن حالة المزاج وتقلل الإجهاد النفسي، كما تساعد على التخلص من الأرق وتقليل احتمالات الإصابة بالاكتئاب.

يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الحميمية للمساهمة في تحسين الصحة والعلاقات بين الأزواج، بما في ذلك الاهتمام بالغذاء والنوم والرفاهية العامة، ومن المؤكد أن الجماع اليومي هو وسيلة رائعة لتحسين الصحة البدنية والعقلية لكل من الأزواج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.